الذكاء الاصطناعي يرفع مستوى التواصل مع المرضى وإمكانية الوصول إلى الرعاية

مستشفى الزهراء دبي يعتمد منصات الذكاء الاصطناعي لتعزيز التواصل الموجه للمرضى والوصول إلى الرعاية يمكن للمرضى الآن الحجز فورًا عبر واتساب للأعمال وفيسبوك والموقع الإلكتروني بمساعدة مساعد افتراضي ذكي دبي أغسطس 2020 أعلن مستشفى الزهراء دبي عن تشغيل جميع منصات الاتصال وحجز المواعيد باستخدام الذكاء الاصطناعي لتسهيل الوصول إلى الرعاية

مستشفى الزهراء دبي يعتمد منصات الذكاء الاصطناعي لتعزيز التواصل الموجه للمرضى والوصول إلى الرعاية يمكن للمرضى الآن الحجز فورًا عبر واتساب للأعمال وفيسبوك والموقع الإلكتروني بمساعدة مساعد افتراضي ذكي دبي أغسطس 2020 أعلن مستشفى الزهراء دبي عن تشغيل جميع منصات الاتصال وحجز المواعيد باستخدام الذكاء الاصطناعي لتسهيل الوصول إلى الرعاية والتواصل مع مرضاهم نتج hellip

مستشفى الزهراء دبي يعتمد منصات الذكاء الاصطناعي لتعزيز التواصل الموجه للمرضى والوصول إلى الرعاية

يمكن للمرضى الآن الحجز فورًا عبر واتساب للأعمال وفيسبوك والموقع الإلكتروني بمساعدة مساعد افتراضي ذكي

دبي، أغسطس 2020 – أعلن مستشفى الزهراء دبي عن تشغيل جميع منصات الاتصال وحجز المواعيد باستخدام الذكاء الاصطناعي، لتسهيل الوصول إلى الرعاية والتواصل مع مرضاهم. نتج هذا التحول المبتكر عن مهمة الشركة في تقديم خدمات تركز على المريض، مع التركيز على التطورات التكنولوجية.

كان الذكاء الاصطناعي في طليعة معظم التطورات في تكنولوجيا المعلومات، مما جلب معه فوائد كبيرة لكل من الشركات والمستهلكين النهائيين. على الرغم من زيادة تبني الذكاء الاصطناعي من قبل العديد من مقدمي الرعاية الصحية في الجوانب التشغيلية أو الطبية لتقديم الرعاية الصحية، إلا أن عددًا قليلًا من الشركات قد فكر في كيفية استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة في تبسيط التواصل مع المرضى أو الوصول إلى الرعاية.

يقول الدكتور محيمن عبد الغني، الرئيس التنفيذي لمستشفى الزهراء دبي: “نحن نعتبر أنفسنا شركة “ذكية”، نستخدم البيانات ونحللها لتقييم اتجاهات سلوك المستهلك حتى نتمكن من تلبية احتياجات قاعدة مرضانا المتزايدة بشكل أفضل. نفهم أن مريض عام 2020 يريد الوصول الفوري والاستجابة الفورية، ولا يرغب في الانتظار، ويريد القيام بكل شيء من راحة هواتفهم المحمولة. ربما يكون قناتنا المدعومة بالذكاء الاصطناعي على واتساب هي الوسيلة الأكثر ملاءمة وحيوية للحجز الفوري والوصول إلى جداول الأطباء، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات الأخرى”.

يقول محمد جمال، مدير تكنولوجيا المعلومات في مستشفى الزهراء دبي: “لدى جميع مقدمي الرعاية تقريبًا أنظمة حجز يمكن الوصول إليها من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، الموقع الإلكتروني أو واتساب. المفتاح هنا هو الوصول الفوري، وهي الحداثة التي نقدمها في السوق. يمكن لأي شخص حجز المواعيد على الفور في الوقت الفعلي، والوصول إلى سجلاته الطبية، والحصول على نصائح صحية، والوصفات الطبية، والعديد من الخدمات الأخرى مباشرةً من خلال واتساب والمنصات الأخرى”.

صرح حسام عامر، المدير العام لشركة نوفومايند الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الشركة المطورة لمشروع مستشفى الزهراء المدعوم بالذكاء الاصطناعي والقائد التكنولوجي الأوروبي: “يعد مستشفى الزهراء أول مستشفى في دبي يقوم بدمج جميع المنصات الموجهة للمستهلكين تحت مظلة الذكاء الاصطناعي، مما يقضي على وقت الانتظار للأشخاص الذين يبحثون عن المواعيد أو المعلومات. الشات بوت المتكامل مع أنظمة المستشفى الذكية بما يكفي ليكون إنسانيًا، لديه القدرة على تفسير الطلبات المكتوبة للمرضى والاستجابة وفقًا لذلك، مما يلغي الجانب الميكانيكي من التواصل”.

تتوقع الشركة تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على تجارب المرضى، وهي ملتزمة بالبقاء في طليعة الابتكارات التكنولوجية والتحسين المستمر لرحلات المستهلكين والنتائج السريرية.

 
 
 

المزيد من المقالات